بيرم: ثابتون ومطمئنون لأن هذه المدارس تصنع الإنسان والوطن وثقافة الاقتدار
أقامت “المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم” – ثانوية المهدي في صور حفل التفوق السنوي لتلامذتها من الصف السادس الأساسي حتى الصف الحادي عشر للعام الدراسي الحالي، برعاية وحضور الوزير السابق الدكتور مصطفى بيرم، وبمشاركة حشد من الشخصيات والفاعليات وعلماء الدين، إلى جانب الهيئتين الإدارية والتعليمية وأهالي الطلاب.استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد المؤسسة، ودخول موكب الطلاب المتفوقين.بيرموألقى بيرم كلمة قدم في مستهلها التهنئة والتبريك للطلاب المتفوقين، مشيدا ب”مسارهم العلمي الذي يشكل ركيزة القوة الحقيقية في مواجهة العدو”. وأشار إلى “تقرير حديث أعده معهد ألما للدراسات وجه فيه القيادة الصهيونية إلى أن قوة مجتمع المقاومة في لبنان لا تكمن فقط في السلاح المادي، بل في ثقافة العلم والأخلاق، وفي المؤسسات مثل القرض الحسن الذي بقي أمينا على أموال الناس حتى تحت القصف”.وأكد أن “خيار المقاومة هو خيار حياة بكرامة لا تعرف الهزيمة”، معتبرا أن “الطلاب المتفوقين هم أمل المستقبل، وعليهم أن يواصلوا طلب العلم لصناعة الجيل الجديد وحماية الوطن وبناء جيش مقتدر”.كما روى حادثة مؤثرة خلال الحرب الأخيرة، حين رفض أحد المجاهدين المصاب أن يصعد في آلية للجيش اللبناني خشية أن يصبح سببا في استهدافها من طيران العدو، واستشهد بعد ذلك بوقت قصير، لافتا إلى “عمق الإيثار والاحترام الذي يكنه أبناء هذه المسيرة للجيش الوطني”.وختم بيرم: “نحن ثابتون ومطمئنون لأننا نسير على الخط الصحيح، وهذه المدارس تصنع الإنسان والأوطان، وتصنع ثقافة الاقتدار”.